فوائد شحن السيارات الكهربائية وأسرارها

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بقيادة السيارة الكهربائية هو أنه يمكنك شحنها في المنزل، لذلك ليست هناك حاجة للوقوف في طابور في محطة الوقود قبل رحلتك الطويلة، أو عندما تكون في عجلة من أمرك للعمل، كما أن هناك العديد من خيارات شحن السيارات الكهربائية العامة عندما تكون بالخارج أيضًا.

الشحن في المنزل

إحدى المزايا العديدة لقيادة السيارة الكهربائية هي شحنها وأنت مرتاح في منزلك، لتكون جاهزة للاستخدام في نهار اليوم الثاني، وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول شحن سيارتك الكهربائية في المنزل.

كابل شحن محمول ثلاثي

تأتي معظم السيارات الكهربائية مزودة بشاحن محمول خاص بها، مثل جميع الأجهزة الكهربائية الأخرى في منزلك، يمكن توصيله بمصدر طاقة عادي. يجب أن تحتوي هذه الأنواع من أجهزة الشحن على جهاز تحكم وحماية داخل الكابل (ICCPD). لا تستخدم أبدًا شاحنًا بدون ICCPD لتجنب حدوث المخاطر.

شواحن حائط

إذا كان لديك مكان في المرآب الخاص بك أو في جميع أنحاء المنزل يتسع لوحدة شحن مثبتة على الحائط، فهذه طريقة رائعة لشحن سيارتك الكهربائية بطريقة أكثر كفاءة من خلال قابس قياسي، ويمكن أن تكلفك شواحن الحائط من 1300 دولار إلى 3000 دولار.

مزايا شحن السيارات الكهربائية في المنزل

تعتبر السيارات الكهربائية أفضل بكثير مقارنة بالمركبات التي تعمل بالبنزين، فهي جيدة للبيئة واقتصادية وسهلة الصيانة، ومع نمو صناعة السيارات الكهربائية، يتم إنشاء المزيد من محطات الشحن في المواقع الرئيسية، ومع ذلك فإن أفضل طريقة في شحن السيارات الكهربائية هي أن يكون لديك شاحن في المنزل. يعد امتلاك شاحن منزلي أفضل خطوة للاستمتاع الكامل بالسيارة الكهربائية، وفيما يلي بعض فوائد شحن السيارات الكهربائية في المنزل:

  1. أرخص: بعد تغطية تكلفة التركيب، ستكون تكاليف شحن فاتورة الكهرباء أرخص مقارنة بالمدفوعات في محطات الشحن العامة، كما يوفر بيانات في الوقت الحقيقي عن الطاقة المستخدمة لمطالبات المزايا الضريبية.
  2. أسرع: يمكن لشاحن السيارة المنزلي المثبت بشكل فعال شحن البطارية بالكامل في أي مكان ما بين 45 دقيقة إلى 7 ساعات، وهو أسرع بكثير من الشحن في المحطات العامة، وحتى إن كان هناك نقاط شحن سريعة، فهي ليست رخيصة.
  3. الراحة: إن وجود شاحن سيارة كهربائية في متناول يديك يتيح لك التحكم في وقت الشحن، فليست هناك حاجة للاعتماد على محطات الشحن العامة، وهذا يوفر عليك الساعات الضائعة في الاصطفاف وانتظار شحن السيارة الكهربائية، ما عليك سوى توصيل السيارة الكهربائية بالشاحن وممارسة يومك بشكل طبيعي. لن تحتاج إلى زيارة محطة الشحن العامة سوى في الرحلات الطويلة.
  4. عمر البطارية: تشبه بطارية السيارة الكهربائية بطارية الهاتف الذكي، وتصبح أقل فعالية مع مرور الوقت، فالاستخدام المستمر والشحن يقلل أيضًا من قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة. لإبطاء تدهور البطارية، يوصى بأن تكون البطارية ممتلئة تقريبًا، بدلًا من بضع ساعات في محطة شحن عامة.
  5. قيمة العقار: يعد شاحن السيارة الكهربائية ميزة إضافية في القيمة التقييمية للمنزل، خاصة مع زيادة الوعي تجاه استدامة امتلاك سيارة كهربائية. نظرًا لأن المزيد من الناس مهتمون بالسيارات الكهربائية، فمن المؤكد أن المشترين الذين لديهم سيارة كهربائية يفضلون المنازل التي تحتوي على وحدة شحن جاهزة.
  6. التوافق: تتوافق معظم أجهزة شحن السيارات الكهربائية المنزلية مع مجموعة واسعة من الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، مما يعد أمرًا جيدًا في حالة وصول سيارة كهربائية أخرى من شركة مصنعة مختلفة، فليست هناك حاجة للاصطفاف بشكل منفصل مرتين أو ثلاث مرات في محطة شحن عامة خاصة بعلامة تجارية معينة، وبدلًا من ذلك، يمكن لكلتا السيارتين التناوب في الشحن في المنزل.

الشحن على الطريق

إذا وجدت أن سيارتك الكهربائية تعاني من نقص الشحن عندما تكون خارج المدينة أو على الطريق، فلا داعي للقلق بسبب ظهور عدد من محطات شحن السيارات الكهربائية العامة في جميع أنحاء البلاد، ما عليك سوى استخدام الخريطة للعثور على واحد بالقرب منك. إذا كنت على طريق، فمن الجيد أن تخطط مسبقًا وترى إلى أي مدى ستصل قبل أن تحتاج إلى التوصيل.

بشكل عام، تستخدم الكثير من محطات الشحن العامة أجهزة شحن سريعة تعمل بالتيار المستمر والتي ستعيدك إلى الطريق خلال نصف ساعة تقريبًا، إنه الوقت المناسب لتمديد ساقيك وتناول القهوة لإعادة شحن طاقتك أيضًا.

إن فوائد محطات شحن السيارات الكهربائية تجعلها جزءًا مهمًا من تعزيز تنمية النقل المستدام، حيث توفر محطات الشحن التجارية خدمة شحن فعالة وسريعة، ولها العديد من المزايا في إدارة المرافق والتعاون مع المقاولين. ومع تزايد المخاوف بشأن حماية البيئة وتغير المناخ، ومن خلال الترويج النشط لاستخدام محطات شحن السيارات الكهربائية، يمكننا المساهمة في تحقيق نظام نقل أكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة.

أضف تعليق

error: