ثيوتاسيد مركب – Thiotacid Compound | لعلاج إلتهاب الأعصاب

ثيوتاسيد مركب كبسولات Thiotacid Compound Capsules / حمض الثيوكتيك، بنفوتيامين، سيانوكوبالامين Thioctic acid , Benfotiamine , Cyanocobalamin

الخصائص: حمض الثيوكتيك هو مادة بيولوجية موجودة بالجسم تتحول أثناء الأيض إلى مواد لها تأثيرات قوية مضادة للسموم، كما أن يحمي الخلية من الآثار الضارة للجزيئات الشاردة التي تنتج أثناء أيض الأجسام الغريبة والمعادن الثقيلة داخل الجسم. وبذلك يمنع حمض الثيوكتيك تراكم جزيئات الأكسجين الشاردة في الأنسجة المخية وأنسجة الأعصاب وبذلك يحمي الجزيئات العصبية من التلف. وعادة ما يصاحب أمراض البول السكري، تليف الكبد، تصلب الشرايين وإلتهاب الأعصاب، نقص في معدل تكوين حمض الثيوكتيك في الجسم. أما بنفوتيامين فهو أحد مشتقات الثيامين (فيتامين ب1) الذي يتميز بفاعلية قوية نظراً لسهوله إمتصاصه حيث يعمل على تحسين وظائف الأعصاب ويقلل من آلامها خاصة لمرضى البول السكري مما يجعله يعمل مع حمض الثيوكتيك على الحد من مضاعفات المرض، ويحتوي ثيوتاسيد مركب أيضاً على سيانوكوبالامين (فيتامين ب12) كعامل أساسي لسلامة الجهاز العصبي.

تركيب دواء ثيوتاسيد مركب:
تحتوي كل كبسولة على:
حمض الثيوكتيك (حمض الفاليبويك): 300 مجم.
بنفوتيامين: 40 مجم.
سيانوكوبالامين: 250 مكجم.

دواعي استعمال ثيوتاسيد مركب

إلتهاب الأعصاب، إلتهاب الأعصاب الناتج عن البول السكري. إلتهاب العصبي البصري، إلتهاب الأعصاب المخية، الآلام الناتجة عن إلتهاب الأعصاب مثل آلام الظهر والرقبة، الهربس، كما يستخدم للعلاج والوقاية من نقص فيتامين ب1 وب12.

الجرعة وطريقة استعمال Thiotacid Compound ثيوتاسيد مركب: 2 – 6 كبسولات يومياً على جرعات مقسمة حسب شدة الحالة أو حسب إرشادات الطبيب، ويجب أن تعطى على معدة فارغة.

موانع استعمال ثيوتاسيد مركب Thiotacid Compound: في حالة وجود حساسية لأي من الكونات.

تفاعلات الدواء: حمض الثيوكتيك يساعد على ضبط معدل السكر في الدم لذلك يراعى ضبط جرعة الأنسولين والأدوية الخافضة لمعدل السكر في الدم لمرضى البول السكري.

إحتياطات: الحمل: على الرغم من أن التجارب لم تثبت حدوث تشوه في الأجنة، ولكن لا يوجد دراسات كافية على الإنسان، ينصح بعدم استخدامه إلا إذا كانت الفائدة أكبر من الضرر على الجنين.

معلومات إضافية عن دواء Thiotacid Compound ثيوتاسيد مركب

التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية بعيداً عن الضوء، يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
العبوة: علبة بها شريط أو اثنين أو ثلاثة شرائط بكل منهم 10 كبسولات.
إنتاج: إيفا فارما – Eva Pharma.

صورة , عبوة , دواء , كبسولات , ثيوتاسيد مركب , Thiotacid Compound
صورة: عبوة ثيوتاسيد مركب Thiotacid Compound

4 رأي حول “ثيوتاسيد مركب – Thiotacid Compound | لعلاج إلتهاب الأعصاب”

  1. هل يمكن استخدام الثوتياسيد مركب ٦٠٠ مدى الحياه لمريض سكر وما هى الجرعه المناسبه فى هذه الحاله ؟

    رد

أضف تعليق

error: