ما الأغذية الطبيعية التي تساعد في علاج برودة الأطراف؟

ما الأغذية الطبيعية التي تساعد في علاج برودة الأطراف؟

«عبدالوهاب» يسأل: أعاني من برودة شديدة في الأطراف وخاصة القدمين، فهل هناك أغذية طبيعية معينة تساعد في ذلك، علما أن حالتي الصحية طبيعية جداً ولا أعاني من أي شيء؟ ولكم جزيل الشكر.

⇐ جمال الدين فهمي أحمد «إخصائي تغذية» أجاب؛ فقال: ما تشتكي منه من برودة في الأطراف العلوية والسفلية، حالة يرجع سببها إلى ضعف وصول الدم إلى هذه الأطراف.

ويكون سبب ذلك راجعًا إما لضعف عام بالجسم أو لضعف الشرايين المؤدية إلى هذه الأطراف، وهو ما يقلل وصول الدم إليها أو لكلتيهما معًا.

وأنت تسأل عن أغذية طبيعية لعلاج مثل هذه الحالة، وأقول لك: إن علاج هذه الحالة يكون بالمحافظة على تناول غذاء صحي متوازن يمكنك مطالعته في استشارة الغذاء المتوازن.. سبيلك لصحة أفضل، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التي تعمل على اتساع الشرايين الدقيقة يصفها لك طبيب إخصائي باطنة، وبالتالي يتحسن وصول الدم إلى الأطراف من خلالها، وهو ما يساعد على تحسن الحالة بشكل كبير، وهناك أيضا بعض المراهم الطبيعية التي تساعد في مثل حالتك، ومنها:

  1. عمل مرهم من أزهار الكلانديولا أو الأقحوان باستخدام 50 جم من عصير أزهارها الطازجة ومثلها 50 جم من زهر البابونج ↵ ربع لتر ماء، ثم يغلى لمدة ربع ساعة، ثم يضاف 10 جم من الزبد غير المملح أو شحم البقر حتى يتبخر الماء ويصبح قوامه متماسكًا كمرهم، ويستخدم لدهان الأطراف صباحًا ومساءً.
  2. يمكن استخدام شرائح البصل بعد تسخينها بحيث لا يتحول لونها إلى اللون الأصفر، وتوضع ساخنة على الأطراف الباردة.
  3. تدق وتهرس تفاحة مشوية بقشرها وتخرج مع قليل من زيت بذر الكتان، ويغطى بها الأطراف.

وفي الحالات الثلاث تغطى الأطراف الباردة بالمراهم، وتلبس عليها قفازات وجوارب من الصوف.

⇐ وهنا تقرأ أيضًا حول:

مع أطيب الدعاء بالشفاء والصحة.

أضف تعليق

error: