5 أعشاب طبيعية لتنشيط الدورة الدموية ومنع تجلط الدم

5 أعشاب طبيعية لتنشيط الدورة الدموية ومنع تجلط الدم

سواءً كنت تحب هذه الأعشاب أم لا، سيستوقفك تأثيرها الصحي -الإيجابي- الكبير. لكِن -وكبداية- نود أن نُذَكّرك أن تخثر الدم يعدّ عملية طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن قد يتسبب حدوثه بشكل مفرط في تكون الجلطات الدموية الوريدية والشريانية، والتي قد تُشكل خطراً على صحة الإنسان.

ووفقاً لما نشرته المواقع الطبية الموثوقة، مثل Mayo Clinic و WIO News، فإن هناك 5 أعشاب طبيعية تُساعد في تنشيط الدورة الدموية ومنع تجلط الدم.

فما هي هذه الأعشاب؟

  1. الكركم: يُعرف الكركم كمخفف طبيعي للدم، حيث يُقلل الالتهاب ويعزز تدفق الدم بفضل مكونه النشط “الكركمين”.
  2. الزنجبيل: وهو ذلك الشهير الذي يُعدّ حلاً تقليدياً لتعزيز صحة الدورة الدموية، فهو يُحفز تدفق الدم ويُحافظ على دفء الجسم ويُقلل الالتهاب… مُذهل؛ أليس كذلك؟
  3. الثوم: فبِه العديد من المركبات المفيدة، بما في ذلك الأليسين، الذي يُساعد على تعزيز تدفق الدم الصحي وخفض الكوليسترول وتقليل تراكم الترسبات في الشرايين.
  4. لِحاء أرجونا: لَم أُجربه بشكل شخصي حقيقةً؛ لكن هذه الأبحاث تقول أن لحاء شجرة “تيرميناليا أرجونا” يُستخدم منذ القدم لعلاج أمراض القلب، حيث يُقوي عضلات القلب ويعزز تدفق الدم ويُقلل من ضغط الدم ويُخفف الالتهاب ويُقلل من خطر انسداد الشرايين.
  5. صمغ الكوكول: يُساعد صمغ الكوكول، أو أعشاب “كوميفورا ويتي” الهندية، على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحسين صحة الدورة الدموية بشكل عام، كما يُقدم فوائد مضادة للالتهابات.

⇐ ولا يفوتكم هنا: 5 بذور خارقة للتغلب على حرارة الصيف وفقدان الوزن!

ملاحظات مهمة قبل البدء باستخدام هذه الأعشاب:

  • يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول أيّ نوع من الأعشاب بشكل عام. خاصةً إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول أدوية معينة.
  • يُنصَح دومًا بتناول الأعشاب بكميات معتدلة وفقاً للإرشادات.
  • تُعدّ هذه الأعشاب مكملات غذائية، ولا تُغني عن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.

أضف تعليق

error: